قواعد السلوك
 

تحتوي مدونة قواعد السلوك هذه على تعليمات وتوقعات نادي السيارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سلوك وتصرفات موظفينا ومسؤولينا وغيرهم من الأشخاص الخاضعين لإشرافنا أو يمثلونا (الممثلين) في أي وقت أو في أي مكان بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:

  • جميع أحداث رياضة السيارات التابعة للنادي أو غيرها من الأحداث والمناسبات الاجتماعية، الخ،
  • أثناء السفر من أو إلى أماكن الحدث؛
  • أثناء تأدية مهام/تولي منصب في الأحداث التي تُقام في الخارج بموجب ترخيص من نادي الإمارات للسيارات والسياحة.
  • في جميع الأوقات الأخرى التي يرتدي الممثلون فيها الملابس التي تحمل اسم نادي الإمارات للسيارات والسياحة أو زيه الرسمي، سواء إلزاماً أو اختيارياً؛
  • أثناء التواصل على مواقع التواصل الاجتماعية الرسمية (فيسبوك، تويتر، وإنستغرام).

لائحة قواعد السلوك هذه، بصيغتها المعدلة من وقت لآخر، ملزمة لجميع الممثلين.

الاحترافية

  • الإقرار بأن نادي الإمارات للسيارات والسياحة يقوم بالعمل على تقديم أحداث رياضة السيارات بصورة عادلة وآمنة ومسؤولة اجتماعيًا. وهذا النشاط بالتالي، يعرضة للخطر إذا شوهت الصورة العامة أو المهنية بأي شكل من الأشكال،
  • العمل بمهنية وتمثيل نادي الإمارات للسيارات والسياحة بطريقة احترافية في جميع الأوقات،
  • لا بد للممثلين عدم قول أو عمل أي شيء (أو الامتناع عنه) إذا كان (أو كان يمكن اعتباره) بأنه يضر أو يؤذي رعاة النادي (أو الأشخاص أو الكيانات المرتبطة قانونيًا أو مهنيًا بالرعاة القانونيين)، أو التي قد تولد انتقادات سلبية غير مرغوب فيها لهم او لمنتجاتهم أو خدماتهم أو موظفيهم.

الروح الرياضية

الاعتراف بأن جزء من هذا النشاط يحظى بدعاية قوية وواضحة لرياضة السيارات، ويجب أن تتصرف تجاه الآخرين بأسلوب رياضي.

الأمانة

لا بد للممثلين ألا يتصرفوا بطريقة متحيزة أو ارتكاب أي خرق متعمد للقانون أو القواعد أو اللوائح المفروضة من النادي.

الامتثال للقانون

لا بد للممثلين الامتثال لجميع القوانين واللوائح والقواعد أو القوانين العامة، سواء كانت تتعلق بنادي الإمارات للسيارات والسياحة، وبرياضة السيارات بصفة عامة أو أي قوانين أخرى واجبة التطبيق.

الوضع في الاعتبار نادي الإمارات للسيارات والسياحة ومنظمي الحدث وأصحاب المصلحة الرئيسيين

لا بد للممثلين الاعتراف بسلطة جميع المنظمات وهيئات الرياضة الوطنية التي تتحكم برياضة السيارات، والامتثال للقواعد واللوائح والقرارات والتوجيهات أو الأوامر التي تفعل من وقت للآخر أو تصدر عن جميع المؤسسات والأجهزة المهنية التي تتحكم في رياضة السيارات أو أي جانب آخر متعلق بالرياضة من وقت لآخر على وجه الخصوص، ولا تقتصر على مسائل السلامة.

الامتثال لقواعد مكان إقامة السباق

لا بد للممثلين مراقبة وتنفيذ بنود وشروط أي عقد للإيجار، أو الترخيص، أو تذكرة دخول أو أي اتفاقية سارية في أي مكان يُستخدم لأي سباق، والامتثال لأي من القواعد المعمول بها أو الأنظمة التي تؤثر على استخدام المكان أو أي تعليمات للسباق بما في ذلك تعليمات الاجتماع، أو الطلبات المقدمة من قبل أو نيابة عن المستأجر أو المالك أو المرخص له بالمكان. ولا بد للممثلين استخدام مرافق المكان برعاية واحترام.

الامتثال للسلامة والصحة وغيرها من القضايا

يجب على الممثلين العمل بسياسة الصحة والسلامة لنادي الإمارات للسيارات والسياحة، وجميع القوانين والإجراءات القانونية وجميع التوجيهات القانونية الصادرة عن النادي من وقت لآخر، ولا سيما فيما يتعلق بالصحة والسلامة.

احترام الملكية الفكرية

دون الحد من التزاماتهم، يجب على الممثلين ألا يتجاهلوا أو أن يشاركوا في عمل (أو الامتناع) أي فعل أو شيء يمكن أن يضيع حقوق الملكية الفكرية التي يملكها نادي الإمارات للسيارات والسياحة. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز للممثلين تسريب وثائق أو معلومات أخرى حصلوا عليها في أثناء أو من خلال عملهم مع النادي من دون إذن.

المظهر اللائق

لا بد للممثلين التحلي بمعيار مناسب من الملبس والنظافة والمظهر، وعند الضرورة، الارتداء والحفاظ على الزي الرسمي للنادي وما يحمله من شعار النادي في حالة نظيفة أو بالحالة التي يصدرها لنا شركائنا/ الرعاة وبدون تعديل.

حُسن التصرف السليم

يجب أن يكون الممثلين على دراية تامة بأن تصرفهم بالأصالة عن أنفسهم أو نيابة عن نادي الإمارات للسيارات والسياحة يشمل على سبيل المثال لا الحصر، أحداث رياضة السيارات، هي بطبيعتها خطرة، وبالتالي يجب ممارسة الحس السليم في جميع الأوقات.

السلوك

في حالة أي مسألة أو مشكلة في أي حدث لرياضة السيارات يقام تحت اختصاص نادي الإمارات للسيارات والسياحة داخل أو خارج الإمارات، فإن جميع المتطوعين (الذين يحملون رخصة موظف بالنادي) من المتوقع منهم التصرف من خلال القنوات السليمة للإبلاغ عن أي حادثة كتابة إلى مدير التطوع بالنادي، والذي سيقوم بدوره بإعلام مدير رياضة السيارات بالنادي إن كان ذلك ضروريًا. أي خرق في خط وسائل الاتصال بألا يعتبر المتطوع نفسه جزءً من مجموعة المتطوعين، فسيطلب منه الانسحاب من أحداث رياضة السيارات وإلغاء رخصته كموظف.